محليات

تسجيل إصابات جديدة بـ كورونا في مناطق شمال غربي سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 385 إصابة و13 وفاة جديدة بـ كورونا، وتوزعت الإصابات بواقع 24 إصابات في مناطق الشمال السوري، و125 في مناطق سيطرة نظام الأسد و236 بمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق البلاد.

وبحسب شبكة الإنذار المبكر شمال سوريا، فقد تم تسجيل 18 إصابة جديدة بكورونا حيث بلغ عدد الإصابات 21 ألفاً و476 حالة، في المناطق المحررة.

في حين توقفت حصيلة حالات الشفاء عند 19 ألفاً و569 حالة، كما بقيت حصيلة الوفيات عند 638 وفاة مع عدم تسجيل حالات جديدة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 303، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 112 ألفاً و853 اختبار في الشمال السوري.

في حين سجلت الشبكة 4 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” المحررة شمال شرقي البلاد وبلغت الإصابات 147 إصابة، و88 حالة شفاء ووفاة واحدة، بعد إجراء 3267 تحليل.

ونقل فريق مختص من الدفاع المدني السوري، جثة رجل من المشفى الخاص بحالات فيروس كورونا في مدينة عفرين شمالي حلب ودفنها في بلدة شران وفق الإجراءات الوقائية اللازمة.

ولفت إلى ضرورة اتخاذ المدنيين أقصى إجراءات الوقاية وإبلاغ الفرق المختصة عند الشكوك بأعراض الفيروس، إذ بدأ منحنى الإصابات بالوباء يرتفع مرة أخرى، ما ينذر بموجة ثانية قد تكون أخطر من سابقتها.

هذا وعادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة نظام الأسد المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق قوات سوريا الديمقراطية تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى