الرئيسية / محليات / الدفاع المدني يطلق حملة خدمية في منطقة أريحا تحت مسمى “ربيع الأربعين”

الدفاع المدني يطلق حملة خدمية في منطقة أريحا تحت مسمى “ربيع الأربعين”

أطلق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”، حملة خدمية في منطقة أريحا بريف إدلب الجنوبي، تحت مسمى “ربيع الأربعين”، وذلك تزامناً مع بداية شهر رمضان المبارك، بهدف تحسين الواقع الخدمي في المنطقة التي عاد إليها عدد كبير من السكان بعد الهدوء النسبي.

وقال حسن الأحمد مسؤول المكتب الإعلامي في قطاع أريحا لفرش، “إن نشاطات الحملة تتركز على الطريق المعروف باسم طريق الأربعين، حيث ستعمل الفرق على تنظيف الطرقات وصيانة الأرصفة وبناء 40 مقعداً إسمنتياً إضافة لتجهيز 25 مظلة شمسية معدنية”.

وأشار الأحمد، “بسبب وجود الطريق على سفح جبلي شديد الانحدار ستعمل الفرق على إنشاء سور في الأماكن الخطرة لمنع سقوط الأطفال أو تدهور الأليات في الوادي”.

وأكد الأحمد أن فرق الدفاع ستعمل على تشجير جوانب الطريق بأشجار جديدة وورود، وسقاية وتقليم الأشجار القديمة التي ما زالت على قيد الحياة، بالإضافة لصيانة وطلاء الأرصفة.

وأضاف الأحمد “أن فرقهم ستستمر بالحملة طوال شهر رمضان ليكون المشروع جاهزاً مع حلول عيد الفطر، وهو المناسبة التي تشهد إقبالاً شديداً من الأهالي على التنزه في المنطقة التي عاد إليها خلال الفترة الماضية أكثر من 50 ألفاً من المدنيين وسيشكل “طريق الأربعين” وجهةً مفضلة لهم لا سيما مع الارتفاع في درجات الحرارة”.

ونفذت فرق الدفاع المدني السوري خلال الأيام الماضية مشروعاً لتركيب وحدات ألعاب في حدائق المدينة، بهدف نشر البهجة في نفوس الأطفال، كما شهد شهر أيلول من العام الماضي حملة خدمية كبيرة تحت عنوان “أمل العائدين” كانت متزامنة مع بدء عودة النازحين إلى المدينة.