أخبار سوريا

قصف مكثف من قبل قوات نظام الأسد على بلدات جبل الزاوية وسهل الغاب

قصفت قوات نظام الأسد مساء يوم أمس الإثنين، بالقذاف المدفعية والصاروخية قرى وبلدات جبل الزاوية وسهل الغاب.

وقال مراسل فرش، إن قوات نظام الأسد قصفت بأكثر من ٢٢٠ قذيفة مدفعية وصاروخية من بينها صاروخين عنقودين، كل من بلدات الموزرة وسفوهن والفطيرة وكنصفرة وكفرعويد وأرنبا وعين لاروز في جبل الزاوية، وبلدات الزيارة والقاهرة والسرمانية بسهل الغاب، ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية، مع حدوث دمار كبير في الأماكن المستهدفة.

وأكد المراسل أن ‏الفصائل الثورية ردت على القصف، بقصف معسكرات قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الفيل في قرية الملاجة جنوب إدلب، وأن القصف تسبب بإصابة ضابطين من القوات الروسية، ومقتل وجرح عدد كبير من قوات نظام الأسد والقوات الروسية.

وذكر المراسل، أن طائرة مسيرة استهدفت مدنيين خلال عملهم بصيد الأسماك في نهر العاصي قرب قرية خربة الناقوس في سهل الغاب، مساء أمس الإثنين، مما أدى إلى استشهاد شاب مدني وإصابة الآخر.

وأضاف المراسل، أن فرق الدفاع المدني عملت على إسعاف المصاب إلى المشفى ونقل جثمان الشاب وهو نازح من قرية بليون، وتسليمه لذويه في بلدة محمبل جنوب إدلب.

ومنذ بداية 2021 حتى يوم الأحد 18 نيسان استجابت فرق الدفاع المدني لـ 356 هجوماً من قبل قوات نظام الأسد والقوات الروسية، تسببت باستشهاد 46 شخصاً بينهم 9 أطفال 6 نساء، فيما أصيب 126 مدنياً، وتركزت تلك الهجمات على منازل المدنيين والحقول الزراعية وعدد من المنشآت الحيوية في شمال غربي سوريا، بحسب الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى