محليات

34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 34 إصابة بفيروس كورونا في المناطق المحررة شمالي سوريا ومناطق نبع السلام شمال شرقي البلاد.

توزعت بواقع 27 إصابة جديدة في الشمال السوري، وبذلك بلغت عدد الإصابات 21,765 وحالات الشفاء 19,809 حالة، و641 وفاة.

وأكدت الشبكة أن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 461، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 119 ألف و420 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق الدفاع المدني السوري جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

وسجلت الشبكة 7 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 235 إصابة، و88 حالة شفاء وحالتي وفاة، بعد إجراء 3,874 تحليل.

وكانت قد حذرت مديرية صحة إدلب من دخول منطقة شمال غربي سوريا بموجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا بعد تصاعد أعداد الإصابات مؤخراً في العديد من المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى