أخبار الرياضة

الاتحاد الإيطالي يصدم أنديته المنخرطة بالسوبر الأوروبي

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن غابرييلي غرافينا ، في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية: “أي طرف يفكر في الانضمام لبطولة لا تخضع لإشراف اليويفا والفيفا والاتحاد الإيطالي ستفقد عضويتها”.


وأكد متحدث باسم الاتحاد الإيطالي هذه التصريحات قائلا إن الأندية التي تنضم لبطولات خارج مظلة الاتحادات الرسمية، مثل دوري السوبر الأوروبي الذي انهار بعد أيام من الإعلان عنه، لن يسمح لها بالمنافسة في البطولات المحلية في إيطاليا.


وكانت أندية إنتر وميلان ويوفنتوس من ضمن الأندية الـ12 التي أعلنت عن مشاركتها في مشروع “دوري السوبر الأوروبي” قبل أن تعلن معظمها انسحابها من المشروع من ضمنها إنتر الذي أكد في بيان أنه لم يعد جزءا من الدوري السوبر.


كما أعلن ميلان أنه أحيط علما برفض الجماهير المسابقة، معتبرا “أن التطور ضروري للتقدم”، أما يوفنتوس فاعترف بمحدودية فرص نجاح دوري السوبر من دون إعلان انسحابه.


 وقال يوفنتوس: “بينما لا يزال يوفنتوس مقتنعا بصلابة المشروع من النواحي الرياضية، التجارية والقانونية، فإنه يعتقد أن هناك فرصا ضئيلة في الوقت الحالي لإكمال المشروع بالشكل الذي تم تصوره في الأصل”.

وكان الإعلان عن مشروع دوري السوبر الأوروبي قد خلق ضجة كبيرة في أوروبا والعالم، وخلف ردود فعل أغلبها رافضة من المسؤولين الرياضيين والسياسيين في القارة العجوز.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى