أخبار سوريا

قطر تؤكد تحقيق تقارب مع روسيا بشأن الملف السوري

أكد السفير القطري لدى موسكو، أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، تحقيق تقارب في موقف قطر وروسيا في الشأن السوري، ويأتي ذلك بعد أن أطلقت قطر في آذار الماضي عملية تشاورية جديدة لبحث القضايا الإنسانية.

وحول وجود خلافات بين قطر وروسيا في ملف سوريا، وحول مصير بشار الأسد وعودة “سوريا” إلى الجامعة العربية والأنشطة العسكرية في سوريا، قال آل ثاني: “إن هناك تفاهم حول الأزمة السورية بين قطر وروسيا، وتم تقريب المواقف” دون ذكر تفاصيل أخرى في هذا السياق.

وأضاف أن بلاده تتعاون مع روسيا من أجل إنهاء معاناة الشعب السوري، مشيراً: “أن الإرادة العامة للعمل أقوى من أي خلافات وموقف قطر واضح جداً، وأود التشديد كذلك على أن قطر لا تدعم أي جماعات متطرفة”.

ورداً على سؤال لصحيفة “كوميرسانت” الروسية، حول موقف بلاده الرافض لعودة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، أوضح السفير: “قطر جزء من جامعة الدول العربية، لا يمكننا اتخاذ قرار مستقل حول من يجب دعوته إلى الجامعة ومن لا يجب دعوته، القرار يعود إلى جامعة الدول العربية”.

وتتخذ قطر موقفاً داعماً للمعارضة السورية، وهي الدولة الوحيدة التي سلمت السفارة السورية إلى ممثل عن المعارضة السورية وذلك في شباط 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى