أخبار سوريا

الجيش الوطني يصد محاولة تسلل لقوات سوريا الديمقراطية شمالي حلب

تمكن الجيش الوطني مساء أمس الأربعاء، من التصدي لمحاولة تسلل لقوات سوريا الديمقراطية على محور جبهتي كفر خاشر وكفر كلبين شمالي حلب، وسط قصف مدفعي تركي على مواقع للأخيرة.

وقال القيادي في الجيش الوطني النقيب سعد طبية في حديثٍ خاص لفرش أونلاين، “إن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة مؤخراً من قوات الحرث الثوري الإيراني المتمركزة على طول خط الجبهات في ريف حلب الشمالي بمحاولة التقدم على باتجاه نقاط كفر كلبين الواقعة جنوب مدينة اعزاز”.

وأضاف طبية، “أن قوات الفيلق الثالث قاموا بالتصدي لهذه المحاولة، وتمكنوا من قتل 9 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية وكبدوهم خسائر كبيرة في العتاد واغتنام بعض الأسلحة”.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي في حلب سراج الدين لفرش،” إن قوات سوريا الديمقراطية حاولت التسلل ليلاً إلى نقاط الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري على جبهة كفر كلبين”.

وأكد الدين، “أن قوات سوريا الديمقراطية استهدفت نقاط الرباط بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وقاموا باستهدافهم، وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وتستمر قوات سوريا الديمقراطية في التسلل إلى المناطق المحررة بريف حلب الشمالي، بهدف قضم مزيد من المناطق والسيطرة عليها، ولكن في معظم الأحيان يتمكن الجيش الوطني من التصدي لهذه المحاولات، وسبق أن شهدت محاور ريف حلب الشمالي العديد من الهجمات ومحاولات التسلل السابقة.

ويسيطر الجيش الوطني على مساحات واسعة من ريف حلب الشمالي بعد معارك خاضها بدعم من الجيش التركي ضد تنظيمي “الدولة” وقوات سوريا الديمقراطية خلال وقت سابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى