الرئيسية / محليات / ارتفاع حصيلة الإصابة بفيروس كورونا.. وبدء تلقي اللقاح بالشمال السوري

ارتفاع حصيلة الإصابة بفيروس كورونا.. وبدء تلقي اللقاح بالشمال السوري

أعلنت شبكة الإنذار المبكر عن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري، لتبلغ عدد الإصابات 21,962 وحالات الشفاء 19,946 حالة، و641 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 404 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 122 ألف و245 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري.

في حين سبق أن نقلت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

كما سجلت الشبكة 34 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 343 إصابة، و88 حالة شفاء و6 حالات وفاة، بعد اكتشاف حالة وفاة جديدة.

وبثت مؤسسة الدفاع المدني السوري مشاهد من تلقي عدد من الكوادر الطبية والعمال الإنسانيين للقاح كوفيد-19 وقالت إنه مهم جداً باعتبارهم على الخطوط الأمامية لمواجهة الفيروس.

ولفتت إلى أنه سيشملهم المرحلة الأولى بحملة التلقيح التي يقوم بها فريق لقاح سوريا في شمال غربي سوريا، ليحصّنوا أنفسهم ويكونوا قادرين على الاستجابة للحالات المصابة بالفيروس، فيما ستشمل المرحلة الثانية العاملين بالشأن العام وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.