الرئيسية / محليات / انطلاق حملة التلقيح ضد فايروس كورونا في محافظة إدلب

انطلاق حملة التلقيح ضد فايروس كورونا في محافظة إدلب

انطلقت اليوم السبت، حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في محافظة إدلب، سبقها جلسة لقاح استهدفت مجموعة من كوادر مديرية الصحة فريق لقاح سورية والدفاع المدني السوري.

عماد زهران مسؤول المكتب الإعلامي في مديرية الصحة بإدلب يوضح لـ فرش “عقدت مديرية صحة إدلب وفريق لقاح سوريا، يوم الخميس 29 نيسان، مؤتمراً خاصاً بانطلاق حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في محافظة إدلب”.

وأوضح زهران أن جلسة لقاح تحضيرية سبقت المؤتمر تم فيها تطعيم 11 شخص من كوادر مديرية الصحة والدفاع المدني وفريق لقاح سوريا.

وتابع زهران “تبدأ الحملة بشكل رسمي اليوم السبت الأول من شهر أيار، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع، على أن تستهدف الكوادر العاملة في المجال الصحي ضمن المحافظة”.

وحول آلية العمل يقول الدكتور حسام قرة محمد مسؤول ملف كورونا لـ فرش “هناك 35 مركز موزعة في المحافظة، و59 طبيب آثار جانبية ولجنة علمية مؤلفة من 3 أطباء استشاريين، حصلنا على 53800 جرعة، سيتم تطعيم الكوادر الصحية والعاملين في المجال الإنساني ضمن المنظمات في المحافظة”.

ويضيف المحمد “اللقاح آمن ومرخص من EMA الوكالة الأوروبية للقاح، حيث من المتوقع أن يشهد إقبالاً جيدًا من المواطنين عقب انطلاقه”.

ويوم الأربعاء 21 نيسان، تسلمت مديرية صحة إدلب وفريق لقاح سورية الدفعة الأولى من لقاح كوفيد-19 وتضم 53800 جرعة من لقاح أسترازينيكا أكسفورد البريطاني.