الرئيسية / محليات / تسجيل إصابات جديدة بـ فيروس كورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا

تسجيل إصابات جديدة بـ فيروس كورونا في المناطق المحررة شمال غرب سوريا

سجّلت المناطق المحررة قفزة في حصيلة كورونا مع الكشف عن 56 إصابة و14 وفاة جديدة، فيما سجلت صحة نظام الأسد 85 إصابة و6 وفاة، والإدارة الذاتية 130 إصابة و15 وفاة.

وفي التفاصيل كشف مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في وحدة تنسيق الدعم عن 52 إصابة بفايروس كورونا، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل 33 إصابة جديدة بكورونا حيث وصل عدد الإصابات إلى 21,995 وحالات الشفاء 19,979 حالة، و655 وفاة، في حين أكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 505 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 122 ألف و738 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

وسجلت الشبكة 23 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 366 إصابة، و88 حالة شفاء و6 حالات وفاة، مع عدم اكتشاف حالات جديدة.

يذكر أن مديرية صحة إدلب بالتعاون مع فريق لقاح سوريا قد بدأت حملة التلقيح ضد فايروس كورونا أمس السبت، في محافظة إدلب تستهدف الكوادر الطبية والعاملين في المجال الصحي.