الرئيسية / الأخبار / وصول سلالة كورونا الهندية المتحورة إلى دولة عربية مجاورة لسوريا

وصول سلالة كورونا الهندية المتحورة إلى دولة عربية مجاورة لسوريا

وصلت سلالة كورونا الهندية، إلى الأردن بعد عدة أيام من تفاقم الوضع الصحي للجائحة في الهند، التي سجلت إحصائيات مرتفعة مقارنة بدول العالم، وسط عجز وضعف الموارد والإمكانيات.

وفي سباق لتطعيم أكبر عدد من المواطنين أعلن وزير الصحة الأردني “فراس الهواري”، اليوم الأحد، تفشي ثلاث إصابات بفيروس كورونا الهندية المتحورة، مبينًا أن وضع الإصابات مستقرة، وقد توزعت الإصابات اثنين في العاصمة عمان وواحدة في محافظة الزرقاء.

ودعا الوزير الأردني إلى عدم التهاون في الإجراءات الصحية، وعدم التراخي بتلقي جرعات لقاح كورونا والمقدرة يوميا بنحو 60 ألف جرعة، مشيرًا إلى اقتراب وصول موجة ثالثة من فيروس كورونا تم وضع 23 مشفى إضافي لإعطاء اللقاحات.

ومع تفاقم أزمة كورونا في الهند وارتفاع منحنى الإصابات بشكل غير مسبوق وصل ل 400 ألف حالة مسجلة أمس السبت، وأكثر من 3500 حالة وفاة، هرع المدنيين والمؤسسات الدينية والتعليمية والمدارس في البلاد لتحويلها لمراكز عزل وجلسات للأكسجة مع مشاهد تلقى المصابين جلسات للأكسجين في الشوارع.

وتواجه العاصمة نيودلهي وولاية ماهاراشترا، الأكثر تضررا من جائحة كورونا المتحورة منذ 22 نيسان الماضي، أزمة حادة ونقص في المعدات والتجهيزات الطبية وضعف الإمكانيات الصحية، وتصدرت الأعداد الكبيرة من محارق الجثث للمصابين مواقع التواصل الاجتماعي مع ما أعلن عن الإحصائية الرسمية بوفاة أكثر من 211 ألفا و843 وارتفاع الإصابة لتصل قرابة 20 مليون.