الرئيسية / محليات / تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

سجلت شبكة الإنذار المبكر 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، يوم أمس الإثنين، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 22046.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت 10 منها في ريف حلب (6 في عفرين، 3 في الباب، 1 في جبل سمعان)، وسجلت محافظة إدلب ثلاثة إصابات (1 في مدينة إدلب، 1 في حارم، 1 في جسر الشغور).

وسجلت الشبكة 46 حالة شفاء، سجلت 44 منها في ريف حلب (19 في عفرين، 1 في جرابلس، 4 في الباب، 19 في أعزاز، 1 في جبل سمعان)، وسجلت محافظة إدلب حالتي شفاء (1 في حارم، 1 في إدلب)، ليرتفع عدد الشفاء الكلي لشمال غربي سوريا إلى 20061 حالة، ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لتبقى حصيلة الوفيات 655 حالة.

وبين مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر، أنه أجرى 425 تحليلا لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 123554 في الشمال السوري.

وتستمر حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في يومها الرابع، اليوم الثلاثاء، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، لتطعيم الكوادر الطبية العاملة فيها ومتطوعي الدفاع المدني والعمال الإنسانيين، بإشراف من فريق لقاح سوريا.

وكان قد أوضح الدكتور ياسر نجيب المسؤول التقني لحملة لقاح كوفيد ١٩ لفرش، أن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا ستعمل من يوم الإثنين بـ82 فريقاً، وسوف تتواصل حملة التلقيح على مدار 21 يوماً لتغطي كافة المنشآت الصحية.

وانطلقت صباح يوم السبت 1 أيار 2021 حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في محافظة إدلب، حيث زار فريق اللقاح مشفى ابن سينا للأطفال في مدينة إدلب، لتطعيم الكوادر الطبية العاملة فيه.