الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / بريطانيا ترسل قوتها البحرية الضاربة نحو سوريا والعراق

بريطانيا ترسل قوتها البحرية الضاربة نحو سوريا والعراق

أفادت صحيفة “Express Star” البريطانية في تقرير لها، أن بريطانيا عزمت على إرسال قوتها البحرية الضاربة نحو سوريا والعراق في إطار عملياتها ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة.

وأوردت الصحيفة البريطانية أن القوة المراد إرسالها، تشمل طائرات شبح، برفقة 10 طائرات من طراز F35B أمريكية، وتتضمن التعزيزات 6 سفن تابعة للبحرية الملكية، وغواصة، و14 طائرة هليكوبتر بحرية وقوات من مشاة البحرية الملكية، وستتوجه التعزيزات على متن حاملة الطائرات “HMS Queen Elizabeth”.

وقال قائد القوات الجوية البريطانية مايك ويجستون، “إن القوة المرسلة ستقوم بعمليات لدعم حكومة بغداد، ومحاربة فلول تنظيم داعش في سوريا والعراق”.

وأضاف مايك ويجستون، “سنستمر في نقل القتال إليهم في ملاذهم حيث لا يوجد خلاف ذلك، كانوا سيهددون شوارع المملكة المتحدة وحلفاءنا”.

وفي وقت سابق أكدت صحيفة صنداي تايمز، أن بريطانيا سترسل سفناً حربية إلى البحر الأسود في شهر أيار / مايو الجاري، لدعم أوكرانيا في مواجهة التهديدات الروسية، وفي إطار إظهار التضامن مع كييف وحلفاء الناتو في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية، أن بلاده تعمل مع أوكرانيا على “مراقبة الوضع وتواصل دعوة روسيا لوقف التصعيد”، مضيفاً أن بريطانيا وحلفائها الدوليين ثابتون في دعم “سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.