الرئيسية / الأخبار / دولي / بايدن يرفع الحد الأقصى لقبول اللاجئين في الولايات المتحدة

بايدن يرفع الحد الأقصى لقبول اللاجئين في الولايات المتحدة

رفع الرئيس الأمريكي جو بايدن الحد الأقصى لقبول اللاجئين في الولايات المتحدة من 15 ألفاً إلى 62 ألفاً و500 لاجئ سنوياً، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وقال بايدن، إنه يحتاج أولًا إلى توسيع معايير الأهلية الضيقة التي وضعها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والتي أبعدت معظم اللاجئين، معتبراً أنها “لا تعكس قيم أمريكا كدولة ترحب باللاجئين وتدعمهم”.

وأوضح الرئيس الأمريكي إنّ “الحد الأقصى الجديد للقبول سيعزز أيضاً الجهود الجارية بالفعل لتوسيع قدرة الولايات المتحدة على قبول اللاجئين، حتى نتمكن من الوصول إلى هدف قبول 125 ألف لاجئ الذي أعتزم تحديده للسنة المالية القادمة”.

ولفت إلى أنه “من المهم اتخاذ هذا الإجراء اليوم لإزالة أي شك باقٍ في أذهان اللاجئين حول العالم الذين عانوا كثيراً، والذين ينتظرون بفارغ الصبر بدء حياتهم الجديدة”.

وكان بايدن تعهد بزيادة الحد الأقصى السنوي لقبول اللاجئين ليصل إلى 125 ألف لاجئ، في شباط الماضي، خلال فترة 12 شهرًا ستبدأ في 1 من تشرين الأول المقبل.

وبلغ سقف اللاجئين في عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب، 15 ألفًا، الرقم الذي اعتبر من أقل الأرقام التي مرت على التاريخ الأمريكي في برنامج قبول اللاجئين.