الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الأردن يعيد افتتاح معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب السوري بعد 9 أشهر من الإغلاق

الأردن يعيد افتتاح معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب السوري بعد 9 أشهر من الإغلاق

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية إعادة فتح معبرين بريَّين حدوديين مع سوريا والمملكة العربية السعودية أمام المسافرين بعد تسعة أشهر من إغلاقهما بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا بياناً لوازرة الداخلية أشار إلى البدء بتفعيل المنصة البرية في مركز حدود جابر مع سوريا الذي يقابله معبر نصيب في محافظة درعا، بواقع 150 شخص يومياً.

كما أعلن بيان الداخلية الأردنية إعادة فتح مركز حدود العمري مع السعودية، بواقع 200 شخص يومياً.

وأوضح بيان الداخلية الأردنية أن إعادة فتح المعبرين خاضعة للشروط الصحية المعتمدة، وتأتي بهدف ‏تسهيل وتبسيط الإجراءات، كما وضعت الوزارة رابطاً إلكترونياً للتسجيل فيه.

وكانت صحيفة “الدستور” الأردنية نقلت، في 16 من نيسان الماضي، عن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، موافقته على توصية لجنة “الميدان والمعابر الحدودية” بإعادة فتح المعابر الحدودية أمام حركة الشاحنات والمسافرين مع الالتزام بالبروتوكول الصحي.

وكانت السلطات الأردنية أغلقت معبري جابر والعمري في آب من العام الماضي، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين فيهما.

وأعيد افتتاح معبر جابر أواخر العام 2018 للركاب والشاحنات، عقب سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا بموجب اتفاقات تسوية برعاية روسية، بعد إغلاق دام نحو 3 سنوات، إبان سيطرة الفصائل الثورية على المنطقة.