أخبار سوريا

غارات إسرائيلية تطال مواقع لقوات نظام الأسد في منطقة اللاذقية

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، ليل الثلاثاء-الأربعاء، عدة غارات جوية على مواقع لقوات نظام الأسد في المناطق الساحلية بمحافظة اللاذقية.

وأفادت وكالة “سانا” الإعلامية الموالية لنظام الأسد، أن منشأة صناعية تعرضت للقصف ومقتل مدني وجرح آخرين، وفق تعبيره، حين تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر حرائق وانفجارات متتالية تصدر من موقع تعرض لضربة جوية ما يعتقد بأنه مستودع ذخيرة وأسلحة يعود لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة له.

وأضافت ذات المصادر، أن وسائط الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد تصدت فجر اليوم لقصف إسرائيلي من اتجاه جنوب غرب اللاذقية على بعض النقاط في المنطقة الساحلية و”أسقطت بعض صواريخ العدوان”، حسب وصفها.

وذكر مصدر عسكري لنظام الأسد “أنه حوالي الساعة الثانية و18 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً بعض النقاط في اللاذقية ومصياف والحفة غربي سوريا”، مشيراً أن “الغارات الإسرائيلية أدت إلى مقتل مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية”.

يذكر أن الطائرات الحربية لا تزال تستهدف مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد، وقواعد عسكرية تابعة لإيران.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى