أخبار سوريا

السفارة الأمريكية تستذكر هجمات نظام الأسد على بانياس والبيضاء وتدفع باتجاه المساءلة

استذكرت السفارة الأمريكية، أمس الثلاثاء، مصادفة هذا الأسبوع الذكرى الثامنة لهجمات نظام الأسد على مدينتي بانياس والبيضاء، التي راح ضحيتها أكثر من 150 مدنياً.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرتها السفارة، على موقعها الرسمي في تويتر، ذكرت فيها أنّ هذا الأسبوع يصادف الذكرى الثامنة لهجمات نظام الأسد على منطقتي بانياس والبيضاء في سوريا.

وأضافت أنّها لا تزال تذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم في تلك الهجمات وأكّدت التزامها بالوقوف إلى جانب الناجين من فظائع نظام الأسد ومواصلة الدفع تجاه المساءلة.

وفي الحديث عن انتهاكات نظام الأسد، نوهت السفارة أنه “يجب احترام حقوق الإنسان يجب أن تكون في طليعة الجهود المبذولة لحل سياسي في سوريا”.

وأشارت أنّ الولايات المتحدة تدعم الجهود التي يبذلها السوريون المدافعون عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني السوري، ولا تزال تدفع باتجاه مساءلة المتورطين بارتكاب جرائم الحرب في سوريا.

كما ذكرت الخارجية الأمريكية أنّ الرئيس المنتخب “جو بايدن” جدّد التزام الولايات المتحدة القوي تجاه اللاجئين والقيم الإنسانية، وإعادة هيكلة برنامج قبول اللاجئين يخدم مصالح الولايات المتحدة الأمنية ويضمن استمرار أن تكون الولايات المتحدة منارة للأمل في جميع أنحاء العالم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى