دولي

وزارة الداخلية بغزة تؤكد أن الغارات الإسرائيلية تطال مقرات أمنية ومبان سكنية

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الأربعاء، “إن القصف الإسرائيلي فجر اليوم استهدف مقاراً ومواقع أمنية متعددة في المنطقة”.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أياد البزم: “أن القصف تركز في مدينتي غزة وخانيونس، واستهدف بعشرات الغارات المتتالية عدداً من المقار والمواقع”.

وأوضح البزم، أن القصف الإسرائيلي شمل المنطقة الجنوبية والشرقية من مدينة عرفات للشرطة، مشيراً أن “القصف طال أيضاً عدداً من منازل المدنيين وشقق في إحدى العمارات السكنية ومواقع المقاومة، والشوارع والبنى التحتية”.

وتابع: “تواصل الأجهزة الأمنية تواصل القيام بواجبها في متابعة آثار العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا، والعمل على حماية الجبهة الداخلية وحفظ الأمن” على حد تعبيره.

ومن جهته قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، “إن الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين والأحياء السكنية المكتظة، يضع أكثر من نصف سكان قطاع غزة من الأطفال والنساء في حالة هلع”.

وأضاف القدرة، في تصريح وصل الأناضول، أن للقصف الإسرائيلي “انعكاسات نفسية خطيرة جراء أصوات الانفجارات المخيفة والمتلاحقة ومشاهد الدمار والضحايا”.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، باندلاع جولة القتال الحالية، التي بدأت مساء الإثنين الماضي،

ولا يزال يشهد حي الشيخ جراح بالقدس، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإخلاء من منازلها لصالح مستوطنين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى