أخبار سوريا

عملية تبادل أسرى بين الجيش الوطني وقوات نظام الأسد بريف حلب الشرقي

أجرى الجيش الوطني عملية تبادل أسرى مع نظام الأسد في معبر أبو الزندين بريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بحضور فريق من الهلال الأحمر السوري.

وقال القيادي في الجيش الوطني والمسؤول عن عملية التبادل فاروق أبو بكر لفرش أونلاين، “إن الجيش الوطني قام بعملية تبادل أسرى مع قوات نظام الأسد عند معبر الزندين على أطراف مدينة الباب بريف حلب”.

وأكد أبو بكر، “أن عملية التبادل خرج على إثرها أربعة معتقلين من سجون نظام الأسد، زوجة وأولاد أحد الضباط المعتقلين عن نظام الأسد وهم معتقلين منذ حوالي 9 سنوات، وشخص آخر أُثر على جبهات المعارك بريف حلب الشمالي”.

وأضاف أن العملية تمت بنجاح قائلاً: “تم بفضل الله تعالى خروج العائلة والأخ المجاهد الثائر يوسف الحجي من سجون نظام الأسد بعد نجاح عملية التبادل”.

والمعتقلين التي تم الإفراج عنهم في عملية التبادل هم يوسف الحاج محمود الحياني المقاتل في الجيش الوطني اعتقل على جبهة “تادف” شرقي حلب، بالإضافة لكل من نسرين وانلي زوجة العقيد بسام سنبكي أحد الضباط المنشقين عن نظام الأسد، وأولادها محمد سنبكي، وشيفان سنبكي الذين اعتقلهم نظام الأسد لحظة انشقاق العقيد سنبكي.

وأجرت الفصائل الثورية عدة عمليات تبادل للأسرى مع نظام الأسد خلال الأشهر الماضية، منها إطلاق سراح 6 نساء معتقلات لدى نظام الأسد مقابل إطلاق سراح 3 من عناصر قوات نظام الأسد وميليشياته في آب الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى