دولي

مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة يعقدان اجتماعات طارئة اليوم لبحث الأوضاع الراهنة في فلسطين

من المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة، اليوم الأحد، لبحث الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وسيحضر اجتماع مجلس الأمن الدولي ممثلون عن فلسطين وإسرائيل.
وأعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير عن عقد اجتماع طارئ للجمعية العامة، الأحد، لمناقشة “الوضع المزعج في القدس الشرقية والأراضي الفلسطينية المحتلة”.
وقال بوزكير عبر حسابه على تويتر، إن اجتماع الجمعية سيكون “بعد اجتماعي مجلس الأمن الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي، الأحد، حول الوضع المزعج في القدس الشرقية والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف أن عقد الاجتماع يأتي “بناء على طلب من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الوضع”.

وقصفت القوات الإسرائيلية قطاع غزة المكتظ بالسكان لليوم السادس من القصف على هذا القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والتي ردت بوابل من الصواريخ نحو المدن الإسرائيلية.

وسيكون اجتماع مجلس الأمن الدولي حول الوضع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، الذي من المؤمل أن يعقد اليوم الأحد، هو الثالث من نوعه خلال أسبوع واحد، وذلك على خلفية التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس في غزة والمواجهات في القدس والضفة الغربية.
وقتلت الضربات الجوية الإسرائيلية على القطاع أكثر من 170 مدنيًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وهدمت مبنى يضم مكاتب إعلامية، مما أثار احتجاجات دولية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى