أخبار سوريا

وفد أمريكي يصل إلى مناطق شمال شرقي سوريا

وصل وفد أمريكي معني بالشأن السوري إلى شمال شرقي سوريا من أجل اجتماعات مع مسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية وزعماء العشائر من الرقة ونظرائهم العسكريين للتحالف والجهات الفاعلة الإنسانية.

وبحسب بيان للسفارة الأمريكية في دمشق، يضم الوفد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جوي هود، برفقة نائبة مساعد وزير الخارجية والممثل الخاص بالنيابة لسوريا، إيمي كترونا، ونائب المبعوث الخاص لسوريا، ديفيد براونشتاين، ومدير مجلس الأمن القومي للعراق وسوريا في البيت الأبيض، زهرة بيل.

وأكد مساعد وزير الخارجية بالإنابة التزام الولايات المتحدة بالتعاون والتنسيق في التحالف ضد تنظيم الدولة، واستمرار الاستقرار في شمال شرقي سوريا، وإيصال مساعدات الاستقرار إلى المناطق المحررة لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

وفي 6 من أيار الحالي، مدّد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسوريا سنة إضافية، في أول موقف له تجاه سوريا منذ توليه الحكم في كانون الثاني الماضي.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في 8 من شباط الماضي، أن المهام الملقاة على عاتق قواتها الموجودة في سوريا محصورة بمحاربة تنظيم الدولة، وأنها لم تعد مسؤولة عن حماية آبار النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى