دولي

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ثلاثة أشخاص وكيان مرتبطين بتنظيم الدولة

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على ثلاثة أفراد وكيان واحد، وذلك لمساعدتهم في تمويل تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وأدرجت الولايات المتحدة علاء خنفورة على لائحة العقوبات وهو سوري الجنسية، ، وذلك لعمله كوسيط في تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو الخدمات المالية أو غيرها من الخدمات لتنظيم “الدولة” أو رعايته.

وحولت شركة الخدمات المالية التابعة لخنفورة، ومقرها في تركيا، الأموال إلى أعضاء التنظيم في مختلف أنحاء سوريا، وأرسلت آلاف الدولارات إلى أحد الوسطاء الماليين التابعين له.

كما أُدرجت شركة “الفاي” وإدريس علي عوض الفاي، على قائمة العقوبات، وذلك لمساعدتهما في تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو الخدمات المالية أو غيرها من الخدمات لتنظيم الدولة أو رعايته.

أما الشخصية الثالثة فهو “إبراهيم علي عوض الفاي” والذي ولد عام 1968، ويعرف باسم أبو علي السامرائي، وهو شقيق إدريس، وكان له دور في نقل وتحويل الأموال عبر شبكة من الصرافة والحوالات، وتمكن من إيصال الأموال لعناصر تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

وكان قد أكد مساعد وزير الخارجية بالإنابة إيمي كترونا، التزام الولايات المتحدة بالتعاون والتنسيق في التحالف ضد تنظيم الدولة، واستمرار الاستقرار في شمال شرقي سوريا، وإيصال مساعدات الاستقرار إلى المناطق المحررة لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى