دولي

ألمانيا تحظر ثلاث جمعيات تقوم بجمع الأموال لصالح ميليشيا “حزب الله”

أصدر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، اليوم الأربعاء، قراراً يقضي بحظر ثلاث جمعيات تقوم بتجميع أموال في ألمانيا لصالح مؤسسة تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وقال “زيهوفر” على لسان المتحدث باسمه “شتيفه ألتر” على حسابه في تويتر: “إن أولئك الذين يدعمون الإرهاب لن يكونوا بأمان في ألمانيا”.

وأضاف: “الموجود حاليا في الحجر الصحي بالمنزل بسبب الإصابة بكورونا، أيا كان اللباس الذي يظهر به أنصاره (الإرهاب)، فلن يجدوا ملاذا في بلادنا”.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن الجمعيات الثلاث المحظورة قامت بجمع تبرعات لصالح ما وصفته بـ “أسر شهداء” (القتلى) من ميليشيا “حزب الله” ورعايتهم.

وأكدت الوزارة أن الهدف من هذه الجمعيات هو تعزيز قتال ميليشيا “حزب الله” ضد إسرائيل، وهو ما يتعارض مع فكرة التفاهم بين الشعوب، لأن اليقين بأن أسر المقاتلين سيحصلون على دعم مالي في حالة وفاتهم يزيد من استعداد أنصار حزب الله من الشباب للمشاركة في القتال ضد إسرائيل.

وبحسب تقييم السلطات الأمنية، فقد تأسست الجمعيات الثلاث لتحل محل جمعية “مشروع الأيتام في لبنان”، التي تم حظرها في ألمانيا عام 2014 بقرار من وزير الداخلية الألماني آنذاك توماس دي ميزير.

المصدر: شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى