دولي

رئيس الموساد الإسرائيلي: تل أبيب وجهت ضربات قوية لبرنامج إيران النووي

صرح رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” يوسي كوهين إن بلاده تمكنت من توجيه ضربات قوية لمشروع إيران النووي.

وقال كوهين الذي أنهى مهامه كرئيس لجهاز المخابرات أمس الاثنين، إن ” تل أبيب تمكنت من اختراق قلب إيران، والعمل على جمع وكشف أغمض الأسرار، وتمكنا من تقويض ثقة الإيرانيين بأنفسهم”.

وأضاف إنهم ” تمكنوا من الاستلاء على الأرشيف النووي وكشف البرنامج النووي العسكري لإيران، وحقيقة نواياهم في الحفاظ على القدرات العسكرية النووية، وكذب وخداع إيران المستمر في محاولة للضحك على العالم لسنوات”.

وجاء تصريح المسؤول الإسرائيلي خلال تسليمه مهام منصبه للرئيس الجديد لجهاز “الموساد” ديفيد برنياغ، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وكثف “الموساد” من عملياته السرية ضد إيران، ولا سيما ضد برنامجها النووي، إضافة إلى تفجيرات غامضة استهدفت مواقع نووية حساسة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد تفاخر بعملية لجهاز “الموساد” في العاصمة الإيرانية طهران عام 2018 التي تم من خلالها الحصول على الأرشيف النووي الإيراني.

ويأتي هذا التصريح في ظل عدد من الهجمات التي استهدفت إيران مؤخرا، أبرزها تفجير مفاعل نطنز النووي، واغتيال العالم النووي محسن فخري زاده في طهران، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى