دولي

أستراليا وبريطانيا تكتشف إصابات بسلالة دلتا الفتاكة من فيروس كورونا

قالت السلطات الأسترالية اليوم الجمعة: “إنها اكتشفت إصابات بسلالة من فيروس كورونا هي ضمن السلالات الأكثر فتكا في العالم، مما يثير المخاوف من ارتفاع كبير في عدد الإصابات بالمرض”.

وأضافت: “أنها رصدت لأول مرة إصابات بسلالة دلتا الأكثر فتكا، والتي ظهرت لأول مرة منذ أشهر في الهند، حيث تسببت في طفرة كبيرة بضحايا فيروس كورونا المستجد”.

وأوضحت السلطات الصحية في مقاطعة فيكتوريا الأسترالية أن سلالة دلتا رصدت لدى اثنين من أسرة واحدة سافرا إلى مقاطعة نيو ساوث ويلز المجاورة قبل أسبوعين.

وقالت السلطات الصحية في بريطانيا: “إن سلالة دلتا هي الأكثر انتشارا في البلاد، وإنها قد تسبب في ارتفاع عدد المصابين الذين يدخلون المستشفيات للعلاج من المرض”.

وأفادت بيانات رسمية أمس الخميس بتسجيل 5274 إصابة و18 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة إصابات يومية منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وحسب الأرقام الجديدة، بلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد 4 ملايين و499 ألفا و878 مصابا، توفي منهم 127 ألفا و812، وتعافى 4 ملايين و296 ألفا و244 شخصا.

وأوضحت البيانات أن أكثر من 39 مليون شخص في البلاد حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاحات الواقية من الفيروس، مضيفة أن نصف البالغين حصلوا على الجرعتين.

وتحتل بريطانيا المركز السابع على مستوى العالم من حيث إجمالي الإصابات، والسادس من حيث عدد الوفيات.

وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت سلالة دلتا ضمن 4 سلالات من كورونا الأكثر إثارة للقلق بسبب سرعة انتشارها.

وخلال 5 أشهر حتى 24 أبريل/نيسان الماضي تم إعطاء مليار جرعة، وخلال شهر ونصف الشهر مليار جرعة أخرى.

ومن الدول التي تتصدر قائمة الأكثر تلقيحا إسرائيل (60%)، وكندا (59% من السكان تلقوا جرعة واحدة على الأقل)، وبريطانيا (58.3%)، وتشيلي (56.6%)، والولايات المتحدة (51%)، في حين تلقى 39% فقط من سكان دول الاتحاد الأوروبي اللقاح، وفي أفريقيا لم تتجاوز نسبة الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح على الأقل 2% فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى