محليات

شبكة الإنذار المبكر تسجل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، اليوم الاثنين، عن تسجيل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وأوضحت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة توزعت على شكل التالي 98 في ريف حلب و87 في محافظة إدلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 24 ألفاً و165 إصابة.

وذكرت شبكة الإنذار أنها أجرت 712 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 141 ألفاً و328 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 142 حالة شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 20 ألفاً و978 حالة.

وكان قد حذر فريق منسقو الاستجابة في سوريا في بيان له، يوم السبت الماضي، من تحول مخيمات النازحين السوريين شمال غربي سوريا إلى مركز لانتشار فيروس كورونا إذا استمر ارتفاع معدل تسجيل الإصابات للنازحين.

وأشار إلى أن الكثافة السكانية مرتفعة جدا داخل المخيمات بالإضافة إلى الافتقار للنظافة والظروف الصحية غير الملائمة والتي تشكل خطرا كبيرا على سلامة النازحين.

وحث البيان جميع المنظمات الإنسانية لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الفيروس ضمن المخيمات بشكل عاجل.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية القائمة على الأعمال الإنسانية في شمال غربي سوريا إلى التدخل بشكل أكبر من خلال الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى