غير مصنف

“حصري” تفاصيل سيطرة الثوار على قرى ناحية أبو دالي بريف حماة الشمالي

تمكنت هيئة تحرير الشام والفصائل العاملة بريف حماة الشمالي والشرقي مساء أمس، من السيطرة على عدة قرى وتلال استراتيجية وذلك بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد.

وفي تصريح خاص لـ فرش أونلاين قال “أبو محمد”  (اسم مستعار) قائد عسكري في أحد القطاعات العاملة في المعركة “تمكنا بفضل الله من تحرير قرى أم تركية والبليل وحاجز المعصرة وتلال وام الضلوع ورجم الأحمر وأم خزيم، بناحية أبو دالي بريف حماة الشرقي، بالإضافة الى تلال استراتيجية كانت تحت سيطرة قوات الأسد”.

وتمكن المقاتلون من اقتحام مواقع قوات الأسد بشكل مباغت بعد عملية تمهيد ناري من مدفعية الميدان وصواريخ الفيل، حيث اغتنموا دبابة وعربة bmb، بالإضافة الى أسلحة متنوعة وذخائر، وأسر جندي وقتل العشرات من قوات الأسد في العملية.

أبو قيس قائد مجموعة في كتيبة الاستطلاع والتوجيه التابعة للجيش السوري الحر، لـ فرش أونلاين “أجرينا عشرات عمليات الاستطلاع عبر طائرات مسيرة عن بعد، وتمكنا من تحديد مواقع قوات الأسد، (دشم متقدمة –عربات – ومرابض مدفعية) وتم ابلاغ غرفة العمليات عنها وتحديدها كأهداف محضرة للتدمير”.

“أبو العباس” أحد عناصر كتائب المدفعية والصواريخ لفرش أونلاين، “تلقينا أهدافنا من غرفة عمليات المعركة، وقمنا بعملية استطلاع للمنطقة، وتم أخذ المرابض المناسبة وقمنا بنصب عشرات الصواريخ أرض -أرض من نوع فيل، على الأهداف المعدة مسبقا واستهدافها بشكل مباشر، حيث تم تدمير معظم الأهداف التي أوكلت إلينا، وعلى أثرها بدأت عناصر قوات الأسد بالفرار من مواقعها وتمت عملية الاقتحام من الاخوة المقتحمين وكللت العملية بالنجاح ولله الحمد ولايزال العمل مستمراً على مناطق أخرى”.

يذكر أن هيئة تحرير الشام تمكنت من السيطرة على قرية أبو دالي الاستراتيجية والعديد من القرى والمناطق المجاورة لها بريف حماة الشمالي الشرقي، في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى