دولي

بايدن: نؤكد التزامنا بدعم اللاجئين حول العالم

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض، التزام الولايات المتحدة الأخلاقي بتقديم الخدمات الإنسانية الضرورية للاجئين، إلى جانب العمل على وضع حد للنزاعات التي تجبرهم على ترك بلدانهم بحثًا عن الأمان.

وقال بايدن في البيان، “في الوقت الذي وصل فيه عدد اللاجئين والنازحين إلى مستوى تاريخي ينذر بالخطر، يتجاوز الـ82 مليونًا في جميع أنحاء العالم، يقع على عاتق الولايات المتحدة التزام أخلاقي بضمان حصول اللاجئين على الرعاية المنقذة للحياة، وفرص متابعة التعليم، وسبل العيش بكرامة والأمل في المستقبل”.

وأضاف، “في هذا اليوم، نعيد تأكيد التزامنا بتخفيف المعاناة من خلال الإغاثة الإنسانية، ومضاعفة جهودنا للتوصل إلى حلول دائمة للاجئين، بما في ذلك من خلال إعادة التوطين”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه أصدر توجيهاته بضرورة الإسراع في إعادة بناء وتحسين معالجة ملفات اللجوء، وتوسيع قدرة بلاده على قبول اللاجئين، مضيفًا، “سيستمر اللاجئون الذين يصلون إلى شواطئنا في تقوية مجتمعاتنا، كما فعلوا دائمًا، بالإضافة إلى جلب حياة وطاقة وأفكار جديدة إلى بلدنا”.

وأوضح، “عندما نتخذ إجراءات لمساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم، فإننا نحترم ماضينا، ونرتقي إلى أعلى قيمنا ونظهر قوتنا كأمة عظيمة”.

كما تعهد بايدن بالتزام بلاده بالمشاركة في الجهود الدبلوماسية بهدف إيجاد حل سياسي للصراعات الدائرة حول العالم، التي تجبر اللاجئين على ترك موطنهم والبحث عن الأمان في بلد آخر.

وتعهد بايدن وفي شباط الماضي بزيادة الحد الأقصى السنوي لقبول اللاجئين ليصل إلى 125 ألف لاجئ، خلال فترة 12 شهرًا تبدأ في 1 من تشرين الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى