أخبار سورياغير مصنف

منسقو الاستجابة لفرش: على المدنيين التقيد بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا شمالي سوريا

حذر فريق منسقو استجابة سوريا، الأهالي المدنيين في الشمال السوري، من انتشار فيروس كورونا بشكل متسارع، وخاصةً في مخيمات النزوح التي تشهد ازدياداً كبيراً في عدد الإصابات.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، قال مدير فريق منسقو الاستجابة، محمد حلاج: “إن تسارع انتشار فيروس كورونا في الشمال السوري، هو سبب رئيسي في ازدياد عدد الإصابات، حيث تركزت في مخيمات النازحين والمناطق المجاورة لها، مثل حارم وعفرين والباب وجرابلس ومنطقة إدلب المدينة”.

وأضاف حلاج: “أن أهم أسباب تسارع انتشار الفيروس هو استهتار الأهالي وغياب الإجراءات الوقائية”، مشيراً “أن الإصابات في شهر آذار باتت صفرية تقريباً، ولكنها عاودت الارتفاع في نيسان وأيار وحزيران لهذا العام”.

ودعا الأهالي في مخيمات النزوح للتقيد بالإجراءات الوقائية (لبس الكمامة-وغسل اليدين جيداً وتعقميهم-والتباعد الاجتماعي) من فيروس كورونا، مشدداً على دعم الأهالي من قبل المنظمات الإنسانية بالمواد التنظيفية والمعقمات، ومياه الشرب بعد انقطاعها عن 340 مخيماً.

وفي الحديث عن تطعيم الكوادر الطبية بلقاح فيروس كورونا في الشمال السوري، أكد حلاج “أن الإصابات في هذه الكوادر باتت قليلة نوعاً ما، وهذا ما أدى لتخفيف سرعة انتشار الفيروس في موجته الثانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى