الرئيسية / منوعات / أشياء قد لا تعرف الغرض من وجودها أو طريقة استخدامها

أشياء قد لا تعرف الغرض من وجودها أو طريقة استخدامها

هناك الكثير من الأشياء التي تعترضنا في حياتنا اليومية، لكننا لا نعرف الغرض من صنعها أو طريقة استخدامها على الوجه الصحيح.

يستعرض موقع “برايت سايد” (brightside) الأميركي في هذا التقرير عددا من تلك الأشياء، ويوضح الغرض الأساسي من وجودها وكيفية استخدامها.

ثقب تحت صنبور حوض الحمام

تحتوي أغلب أحواض الحمام المنزلية على ثقب دائري تحت الصنبور، وقد يعتقد البعض أنه غير مفيد، ولكنه يخدم غرضين، أولا: عدم فيضان الماء، وثانيا: مرور الهواء إلى الجزء الداخلي من الحوض.

المسننات في عود تنظيف الأسنان

تحتوي بعض أعواد تنظيف الأسنان على مسننات صغيرة في الجزء العلوي، والهدف منها ليس جماليا. فبعد استخدام العود، تساعدك المسننات في كسر جزء منه، ثم وضع الجزء الذي لامس الأسنان فوق الجزء النظيف حتى لا تتراكم الجراثيم على الطاولة.

درج الفرن

قد تضع الكثير من النساء أواني المطبخ في الدرج الموجود أسفل الفرن، ولكن تلك الأدراج مخصصة في الواقع للحفاظ على الطعام ساخنا إلى أن يحين موعد تناوله.

المربع الموجود على حقائب الظهر

تحتوي الكثير من حقائب الظهر مربعا صغيرا بفتحتين يُشبه “أنفا مفطلحا”، وهو يُستخدم لتمرير رباط الحذاء وتعليقه على الحقيبة إذا قررت المشي حافيا خلال نزهتك على الأقدام.

علاقات الملابس من خشب الأرز

لا تُصنع علاقات الملابس من خشب الأرز لأغراض جمالية فحسب، بل هي أكثر فائدة من العلاقات البلاستيكية أو المعدنية في مقاومة العث والحشرات الأخرى التي قد تعلق بالثياب.

نتوءات على أزرار لوحة المفاتيح

تحتوي معظم لوحات المفاتيح على نتوءات صغيرة على الحرفين “إف” (F) و”جيه” (J)، وهما زرا الحرفين “ن” و”ب” باللغة العربية، وهي تساعدنا في التعرف على الأزرار دون الحاجة إلى النظر إلى لوحة المفاتيح.

حلقة قماش في الجزء الخلفي من الحذاء

تُستخدم الحلقة الموجودة أعلى الجزء الخلفي من الحذاء لتعليقه على الحبل إذا قمت بغسله، أو لف الرباط حول الكاحل، وهو أمر مفيد للغاية عندما تمشي مسافات طويلة.

صافرة حقيبة الظهر

تحتوي الكثير من حقائب الظهر على صفارات مُدمجة بأطراف أحزمة الصدر، وهي مفيدة جدا إذا وقعت في مأزق واحتجت إلى المساعدة في مكان مهجور.

أشرطة على الطريق

تعد هذه المطبات الصغيرة “الدَّمْدَمَة” (Rumble strips) -والتي تُعرف أيضا باسم الخطوط النائمة أو الخطوط الصوتية، وهي مصنوعة من المعدن أو البلاستيك- من خاصيات الأمان على الطرقات، حيث تساعد على تنبيه السائقين من وجود أخطار محتملة من خلال الاهتزاز والصوت الذي تصدره عند احتكاك العجلات بها.

دراجات ذات هيكل منخفض

قد تعتقد أن هيكل الدراجة الهوائية المنخفض مقارنة بدراجات الرجال صُنع خصيا للنساء القصيرات، لكنه يخدم في الواقع غرضا آخر. فقد صُممت الدراجات ذات الهيكل المنخفض خصيصا للنساء اللواتي يرتدين التنانير والفساتين، حتى يتسنى لهن القيادة بحرية.

شاهد أيضاً

لاجئ سوري يحصل على المركز الأول في بطولة عالمية للسباحة

حقق السباح السوري نعيم المصري المركز الأول في بطولة سباحة عالمية أقيمت في تركيا بمشاركة …