محليات

مدير مؤسسة مياه إدلب يحذر من تفاقم أزمة المياه في المدينة

أطلقت المؤسسة العامة للمياه في محافظة إدلب نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية للعمل على ضرورة تأمين مياه الشرب للمواطنين في مدينة إدلب، وذلك بسبب توقف محطة مياه (سيجر-العرشاني)، نتيجة عطل فني في مجموعة التشغيل.

وقال المهندس جمال ديبان مدير مؤسسة مياه إدلب، لفرش أونلاين: “إن المؤسسة تدعو كافة المنظمات الإنسانية إلى ضرورة تأمين مياه الشرب لما يزيد عن 400 ألف مواطن في المدينة، بعد توقف عمل المحطة المغذية”.

وأضاف “ديبان”، أن الحاجة ملحة لتأمين مياه الشرب للمواطنين في المدينة، نتيجة الظروف الوبائية السائدة، وانتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى “أن محطة مياه (سيجر-العرشاني) تغذي مدينة إدلب يومياً، بحوالي 11 ألف متر مكعب وبغزارة 800 متر مكعب”.

وعزى “ديبان”، أسباب توقف محطة المياه المغذية للمدينة، بوجود مولدات ديزل قديمة تعود إلى ستينيات القرن الماضي، وصعوبة تأمين قطع التبديل لها، إضافةً إلى صعوبة إصلاحها.

وعن الحلول التي تعمل عليها المؤسسة لاستمرار ضخ المياه إلى المدينة، قال مدير المؤسسة: “إن فرق المديرية نقلت مولدة ديزل باستطاعة 1100kva، إلى محطة سيجر، وسيتم تشغيلها بشكل جزئي حتى إصلاح الأعطال الفنية، إضافة إلى تشغيل مجموعة من الآبار الداخلية، للتخفيف قدر المستطاع من حصول كارثة إنسانية”.

وحذرت المؤسسة العامة للمياه في محافظة إدلب من تفاقم معاناة الأهالي واضطرارهم إلى تأمين المياه عبر طرق بدائية ما سيؤدي إلى مشاكل صحية، في حال لم يتم الاستجابة من قبل المنظمات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى