أخبار سوريا

أوغلو: نعمل مع روسيا من أجل استمرار الهدوء الميداني السوري وتقدم العملية السياسية

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن تركيا ستواصل العمل مع روسيا على استمرار هدوء الميدان السوري من أجل العملية السياسية.

وقال أوغلو خلال مؤتمر صحفي في مدينة أنطاليا التركية أمس الأربعاء جمعه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف: “تركيا وروسيا تبذلان جهوداً كبيرة من أجل التنسيق والاستمرار في العمل للمحافظة على الهدوء في الميدان من أجل تقدم العملية السياسية بسوريا”.

وأضاف أوغلو، أن “هناك توافق بالآراء بين تركيا وروسيا حول استمرار وقف إطلاق النار في سوريا”، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي في سوريا.

وتابع: “يجب أن تكون جولة أستانا القادمة بناءة، وتركيا مستعدة للتعاون مع كل الدول المعنية بشأن الملف السوري، منوهاً إلى أنه يتم العمل على اتفاقيات جديدة وعلى استمرار اتفاقية أستانا”.

وقال لافروف: “نؤكد على ضرورة استمرار الاستقرار في سوريا، وعلى ضرورة اجتثاث التنظيمات الإرهابية منها”.

وقال نائب رئيس إدارة العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، اللواء ياروسلاف موسكاليك عن هذه الجولة “نعمل بشكل نشط على تسوية الأزمة السورية ضمن إطار صيغة أستانا”.

وتأتي هذه التصريحات بعد حملة تصعيد عسكرية لنظام الأسد على إدلب منذ مطلع حزيران هدأت باليومين الماضيين، وأدت إلى مقتل 35 شخصاً بينهم 3 أطفال وجنين و5 نساء، ومتطوع بالدفاع المدني السوري، بينما أصيب 73 آخرون بينهم أطفال ونساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى