أخبار الرياضة

الأرجنتين تتأهل إلى نصف النهائي بعد فوزها على الإكوادور

هزمت الأرجنتين منتخب الإكوادور بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “أولمبيكو بيدرو لوديفيكو” في مدينة غويانيا البرازيلية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا “البرازيل 2021”.

وبحسب موقع “winwin” بدت الأرجنتين قادرة على فرض سيطرتها الهجومية لكنها استغلت خطأ دفاعياً لتقص شريط الأهداف عن طريق لاعب الوسط رودريغو دي باول الذي استقبل تمريرة حريرية من ليونيل ميسي قبل أن يُسدد بسهولة في الشباك الخاوية من حارسها عند الدقيقة 40.

وفضلت الأرجنتين التراجع إلى مناطقها الخلفية بالشوط الثاني مع اعتمادها على شن هجمات خاطفة وقد نجحت في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 84 بعد إنهاء مميز من لاوتارو مارتينيز لتمريرة حاسمة جديدة حملت إمضاء ميسي.

وتراجع حكم الساحة البرازيلي ويلتون بيريرا عن قراره بمنح الأرجنتين ركلة جزاء قُرب النهاية، ليكتفي باحتساب مخالفة حرة بعد مراجعته اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد “فار”.

وسدد ميسي الضربة الحرة بقوة كبيرة مودعاً الكرة شباك الحارس الإكوادوري هيرنان غالينديز مع الدقيقة الثالثة من الوقت البديل للضائع ليعزز تقدم الأرجنتين (3-0) ويؤكد تأهلها إلى الدور نصف النهائي لكوبا أميركا للنسخة الرابعة تواليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى