محليات

سخط شعبي واسع بين صفوف الموالين بعد رفع نظام الأسد لأسعار المحروقات والخبز

أصدر نظام الأسد قرار برفع أسعار المازوت والخبز لكل القطاعات العامة والخاصة اعتبارًا من صباح اليوم الأحد، وذلك في رسالة للسوريين أن بشار الأسد قد بدأ تنفيذ شعاره الانتخابي “الأمل بالعمل”.

وصدر القرار بتعديل أسعار لتر المازوت ليصبح 500 ليرة سورية للتر الواحد، ولكل القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص.

كما تضمن القرار أيضا رفع سعر مادة الخبز، حيث أصبح ثمن الربطة الواحدة (نحو 1100 غرام، أو 7 أرغفة) المغلفة بكيس نايلون 200 ليرة سورية، ما يجعل الحصول على اللقمة صعبة للغاية في ظل رواتب لا تسمن ولا تغني من جوع.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا “بتعديل” سعر ربطة الخبز (نحو 1100 غرام، أو 7 أرغفة) لتصبح بـ 200 ليرة، وأوضحت أنها ستكون “معبأة بالنايلون” يشار إلى أن وسطي الرواتب في مناطق النظام يقدر بحوالي 50 ألف ليرة، في حين أن سعر صرف الدولار يساوي 3200 ليرة.
وتناول الموالون لنظام الأسد الخبر بسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد صدور القرار وتركيزه على ربطة الخبز “المعبأة بالنايلون”.
وتجدر الإشارة أن سعر ربطة الخبز كان قبل هذا الارتفاع بثمن 100 ليرة سورية بزيادة 100%، أما سعر لتر المازوت كان 180 ليرة فقط بزيادة 270%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى