الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / أردوغان: لن نُلقي باللاجئين السوريين الذين لجؤوا إلينا في أحضان القتلة

أردوغان: لن نُلقي باللاجئين السوريين الذين لجؤوا إلينا في أحضان القتلة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء، أن تركيا لن تلقي باللاجئين السوريين في أحضان “القتلة”، وقال: ” ما دمنا في السلطة بهذا البلد فلن نلقي بعباد الله الذين لجؤوا إلينا في أحضان القتلة”.

جاء ذلك في رد على أسئلة صحفيين في ختام زيارته لجمهورية قبرص التركية، والتي استمرت لمدة يومين، تعليقاً على تصريحات رئيس حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو بخصوص عزمه ترحيل اللاجئين السوريين إلى سوريا في حال استلم السلطة.

وأضاف أردوغان، “أقولها بوضوح، هؤلاء طرقوا أبوابنا واحتموا بنا، ولا نستطيع أن نقول لهم عودوا من حيث أتيتم”، وتابع “لا يمكن فعل ذلك (ترحيل اللاجئين السوريين) إذا لم يكن طوعاً، وخاصة إذا كان اللاجئ قد تقدم بطلب الحصول على اللجوء، فإنه يتعين قبوله”.

وشدد أردوغان، أن تركيا ستواصل السعي لمساعدة الناس بشكل إنساني، مشيراً أن عودة اللاجئين إلى ديارهم تكون طوعاً وبشكل آمن وفقاً لقواعد الأمم المتحدة.

وذكر أنهم يريدون إسكان بعض اللاجئين في تلك المنازل، لافتاً أن ذلك نهج إسلامي وإنساني ووجداني لا يوجد عند هذا الرجل (كمال قليجدار أوغلو)، حيث تستضيف تركيا نحو 3.6 ملايين سوري فرواً من بلادهم، ما جعل تركيا أكبر دولة مستضيفة للاجئين في العالم.

شاهد أيضاً

روسيا تهدد بإغلاق الأجواء السورية أمام الطائرات الإسرائيلية

هددت روسيا ولأول مرّة بإمكانية إغلاق الأجواء السورية أمام طائرات الإسرائيلية، حسب بيانين صادرين عن …