أخبار سوريا

الائتلاف: التصعيد بإدلب يدفع الأوضاع على الأرض إلى حافة الانفجار مجدداً

قال الائتلاف الوطني في بيان صادر اليوم: “إن التطورات الميدانية والقصف المدفعي والجوي الذي تنفذه القوات الروسية وقوات نظام الأسد والقوات الإيرانية واستهداف المدنيين في قرى وبلدات بريف إدلب؛ يدفع الأوضاع على الأرض إلى حافة الانفجار مجدداً”.

وأضاف الائتلاف: “أن الأطراف الدولية الفاعلة مطالبة بالتدخل الجاد لوقف مخططات النظام وحلفائه، ومواجهة هذا الهجوم والتصعيد المستمر والنوايا الإجرامية التي يخفيها، وأنه ينتظر من الدول العربية الشقيقة موقفاً يزيد الضغوط على المجتمع الدولي بهذا الخصوص”.

واعتبر أن سكوت المجتمع الدولي على هذا التصعيد يعني إقراراً بعجزه عن تنفيذ قراراته أو تحمل مسؤولياته، وإفساحاً للمجال أمام وقوع المزيد من الجرائم والانتهاكات على الأرض بكل ما يمكن أن يترتب على ذلك من نتائج.

وأكد الائتلاف الوطني السوري مجدداً مطالبته الأمم المتحدة بتطبيق مبدأ المسؤولية عن حماية السكان من الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والتطهير العرقي والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية بما في ذلك تطبيق الفصل السابع من الميثاق حسب قرار الجمعية العامة 60/1 تاريخ 16/أيلول/2005.

وكانت القوات الروسية وقوات نظام الأسد ارتكبت مجزرة في صباح ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 4 أطفال في قرية إبلين في ريف إدلب الجنوبي بالإضافة إلى عدد من الجرحى والمصابين كلهم من عائلة واحدة.

وشهدت عموم قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي أمس الخميس 22 تموز/ يوليو، حالة من الاحتجاجات عبّر الأهالي عنها من خلال إشعال الإطارات، لا سيّما أمام النقاط العسكرية التركية المتواجدة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى