محليات

تضامناً مع جبل الزاوية.. تظاهرة شعبية حاشدة أمام مقر عمليات القوات التركية في معترم

احتشد المئات من المدنيين من أهالي قرى جبل الزاوية وريف إدلب اليوم الجمعة، في تظاهرة كبيرة أمام مقر عمليات القوات العسكرية التركية في قرية معترم بريف أريحا بريف إدلب الجنوبي، تضامناً مع أهالي جبل الزاوية الذين يتعرضون لحملة قصف وقتل يومية.

جاء ذلك تعبيراً من الأهالي على غضبهم واحتجاجهم على استمرار قصف قوات نظام الأسد وروسيا، وارتكاب المجازر المتكررة، محملين الضامن التركي المسؤولية عن وقف القصف الذي يستهدف المنطقة بشكل متكرر.

وسادت حالة من الغضب والاحتجاج وسط ترديد شعارات تطالب بتأمين الحماية لهم لا سيّما مع تكرار قصف المنطقة وارتكاب المجازر التي كان أخرها صباح اليوم المصادف لثالث أيام عيد الأضحى حيث استشهد 7 مدنيين بينهم أطفال وامرأة في قرية إبلين جنوبي إدلب.

وكانت شهدت عموم قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي يوم الخميس 22 تموز/ يوليو، حالة من الاحتجاجات عبّر الأهالي عنها من خلال إشعال الإطارات، لا سيّما أمام النقاط العسكرية التركية المتواجدة في المنطقة.

وتواجه منطقة جبل الزاوية التي تضم قرابة 35 قرية وبلدة، مليئة بالمدنيين، حملة قصف مدفعية مركزة وعنيفة منذ قرابة شهر ونصف، تسببت في ارتكاب العديد من المجازر بحق المدنيين العزل، آخرها في إحسم وسرجة، وقبلها في إبلين وبليون ومناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى