الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / روسيا تهدد بإغلاق الأجواء السورية أمام الطائرات الإسرائيلية

روسيا تهدد بإغلاق الأجواء السورية أمام الطائرات الإسرائيلية

هددت روسيا ولأول مرّة بإمكانية إغلاق الأجواء السورية أمام طائرات الإسرائيلية، حسب بيانين صادرين عن وزارة الدفاع الروسية قبل يومين ماضيين.

وبعد الغارتين الإسرائيليتين اللتين استهدفتا مركز أبحاث في ريف حلب والأخرى موقعاً لتمركز قوات إيرانية في القصير قرب حمص، نشرت وزارة الدفاع الروسية بيانيين حسب ما نقلته “العربية”، وأشارت الوزارة في بيانها أن منظومتي الدفاع الجوي الروسي “بانتسير، بوك” اللتين تمتلكهما سوريا أسقطتا معظم الصواريخ الإسرائيلية التي تتوزع على 4 في ريف حمص و8 في ريف حلب.

كما ذكرت في البيان، أن المنطقة الأولى التي خرج منها القصف هي الأجواء اللبنانية بينما الثانية من منطقة “التنف” الواقعة على المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، وتكون روسيا قد كشفت لأول مرة عن تغيير في أسلوبها وإمكانية إغلاق الأجواء السورية أمام طائرات تل أبيب.

ويرى محللون وباحثون روس وسوريون وإسرائيليون تحدث إليهم موقع “الحرة”، أن تلك الخطوة تحمل إشارات عن تغيير ما طرأ على قواعد اللعبة المفروضة منذ سنوات وأن تغيير الموقف الذي بدا واضحاً بعد الضربتين الأخيرتين.

يذكر أن الضربات الأخيرة في ريف حمص وحلب الأولى من نوعها بعد استلام حكومة “بينيت -لابيد” بينما الغارات السابقة كانت في عهد “بنيامين نيتنياهو”وكانت قد ضربت إسرائيل منذ مطلع العام الحالي أكثر من 14 هدفاً في سوريا أسفر عن تدمير مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وأليات وسط صمت روسي.

شاهد أيضاً

الخوذ البيضاء يُحذر من تزايد إصابات كورونا في الشمال السوري ويُنذر بوضع كارثي

قال فريق الخوذ البيضاء، إنّ استمرار تسجيل أعداد كبيرة من إصابات كورونا وإشغال كافة المشافي …