الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / جرحى مدنيّون بقصفٍ لقوَّات نظام الأسد على ريف جسر الشغور

جرحى مدنيّون بقصفٍ لقوَّات نظام الأسد على ريف جسر الشغور

جرح مدنيان، اليوم السبت، بقصفٍ مدفعيٍّ لقوَّات نظام الأسد على أطراف بلدة بداما بريف جسر الشغور غربي إدلب.

وقال مراسلنا، إن طفلاً وامرأة أصيبوا جرّاء القصف الذي استهدف البلدة، تزامن ذلك مع قصفٍ مماثلٍ مصدره معسكر جورين طال تل واسط والمنصورة بريف إدلب الغربي دون وقوع خسائر بشريَّة.

كما قصفت قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة بلدة الفطيرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي من دون أنباء عن إصابات، وكذلك قصفت الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ الفراغية منطقة الكبينة في ريف اللاذقية.

وسبق أن دانت الولايات المتحدة الأميركية “بشدة” الهجوم الذي شنه نظام الأسد وروسيا على قرية إبلين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، الخميس الماضي.

وارتفعت وتيرة هجمات نظام الأسد على شمال غربي سوريا منذ بداية حزيران الماضي وتركزت بشكل كبير على جبل الزاوية وسهل الغاب، ووثق الدفاع المدني السوري أكثر من 215 هجوماً منذ بداية حملة التصعيد العسكرية في 5 من حزيران، تسببت باستشهاد أكثر من 48 شخصاً، من بينهم 20 طفلاً و10 نساء، بالإضافة إلى متطوعين اثنين في صفوف “الدفاع المدني”، في حين أصيب 115 شخصاً، من بينهم أكثر من 30 طفلاً.

وبلغ عدد المجازر التي ارتكبتها قوات نظام الأسد وروسيا 7 مجازر في ريف إدلب، منذ بداية شهر حزيران راح ضحيتها نحو 50 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وجرح أكثر من 50 آخرين، وفق بيانات الدفاع المدني السوري.

شاهد أيضاً

الخوذ البيضاء يُحذر من تزايد إصابات كورونا في الشمال السوري ويُنذر بوضع كارثي

قال فريق الخوذ البيضاء، إنّ استمرار تسجيل أعداد كبيرة من إصابات كورونا وإشغال كافة المشافي …