محليات

معبر باب السلامة ينشر التعليمات الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى تركيا

أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب، عن التعليمات الخاصة بعودة اللاجئين السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة عيد الأضحى في الداخل السوري.

وأوضحت إدارة المعبر في بيان، أن عودة اللاجئين السوريين إلى تركيا تبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين 26 تموز الحالي، وتستمر حتى يوم الجمعة 31 كانون الأول القادم.

وشدد البيان على ضرورة الالتزام بالموعد المحدد ضمن الزيارة، لعدم حدوث ازدحام أثناء العودة إلى تركيا وعدم استخدام أوراق وثبوتيات الآخرين.

وطالب البيان أيضاً من أضاع أوراق الحجز بمراجعة المعبر لتسهيل العودة، مبيناً أن تجمع العائدين سيكون في كراج سجو، منوهاً بأنه يجب اصطحاب كل شخص حقيبة واحدة فقط.

وأشار إلى أن الأطفال الذين ولدوا في الداخل (أثناء إجازة عيد الأضحى)، فيجب على ذويهم اصطحاب شهادة ولادة من المشفى الذي تمت فيه الولادة، بالإضافة إلى التقرير الطبي الذي تم استخراجه من تركيا قبل الدخول.

وأكد البيان على أنه يمنع إدخال المواد الغذائية أو الآلات الحادة أو حتى السوائل القابلة للاشتعال، موضحاً أنه لا مشكلة بتأخير موعد دخول بعض الأشخاص إلى ما قبل آخر يوم بالعام الحالي.

ويعد معبر باب السلامة واحداً من أهم المعابر التي تربط ريف حلب بتركيا من جهة مدينة كلس التركية المقابلة لمدينة أعزاز السورية شمالي حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى