أخبار سوريا

الائتلاف الوطني لفرش: دعوة بيدرسون إلى إطلاق مؤتمر دولي جديد حول سوريا ليست من صلاحياته

أكد الائتلاف الوطني السوري اليوم الأربعاء، أن دعوة المبعوث الدولي إلى سوريا “غير بيدرسون” إلى إطلاق مؤتمر دولي جديد حول سوريا، ليست من ضمن صلاحياته المكلف بها.

وقال عبد المجيد بركات عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لفرش أونلاين: “إن مهمة المبعوث الدولي تتمثل بتطبيق القرارات الدولية الخاصة وتقديم التقارير الدورية الحيادية إلى المجتمع الدولي، والسعي إلى توحيد كافة الجهود السياسية لتنعكس في مصلحة إيجاد حل سياسي في سوريا”.

وأضاف “أن انزياحه عن وظيفته ربما تؤثر سلباً على الملف السوري، وتخلق عملاً دبلوماسي دولي بعيد عن القرار 2254 وبيان جنيف الخاص بإيجاد تسوية سياسية شاملة في البلاد”.

وأشار “ينبغي على بيدرسون تقديم توضيحات حول دعوته إلى إطلاق مؤتمر دولي جديد، ويبين طبيعته وهل يتماشى مع القرارات الدولية ذات الصلة، أم أنه يسعى إلى خلق مساحات تفاوضية جديدة بعيدة عن القرار   2245”.

وأكد أن المعارضة السورية تعتبر أي انزياح عن وظيفة المبعوث الدولي غير مطمئنة وتقوض الجهود الساعية إلى التوصل إلى حل سياسي يخرج السوريين من دائرة الصراع الدموي.

ولفت إلى أهمية استعادة المجتمع الدولي لدوره في تطبيق القرار 2245 الخاص ببدء عملية انتقال سياسي في سوريا وتطبيق القرارات ذات الصلة لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب ضد السوريين.

يذكر أن المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسون يعتزم توجيه دعوات لإطلاق مؤتمر دولي جديد حول سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى