الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / لارتكابه جرائم حرب في سوريا.. الادعاء الألماني يوجه تهماً لطبيب موالٍ للأسد

لارتكابه جرائم حرب في سوريا.. الادعاء الألماني يوجه تهماً لطبيب موالٍ للأسد

وجه الادعاء الألماني تهماً للطبيب السوري “علاء الموسى” على خلفية تورطه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق معتقلين سورين، خلال عمله في المستشفيات العسكرية التابعة لنظام الأسد.

وأفادت قناة الجزيرة أن المدعي الألماني “بيتر فرانك” وجه قائمة اتهامات للطبيب السوري، منها جريمة قتل، وتعذيب لحوالي 18 معتقل سوري.

وبحسب بيان الادعاء الألماني، فأن “الموسى” متهم بتعذيب معتقلين معارضين لنظام الأسد أثناء عمله في مستشفى “المزة” العسكري بالعاصمة دمشق.

وبحسب المدعي الألماني، فأن “الموسى” متهم باستخدام النار أثناء عمليات التعذيب لبعض المعتقلين، واستخدامه لأساليب “وحشية” أثناء التعذيب.

ويعتبر الطبيب الذي تم توجيه الاتهامات له، بارتكاب جرائم حرب ضد معتقلين في سجون نظام الأسد، من اللاجئين السوريين في ألمانيا، حيث تمكن من الوصول إليها بعد حصوله على تأشيرة سفر بصفته عضواً في مجموعة طبية.

وكانت الشرطة الألمانية والفرنسية تمكنت من اعتقال كل من أنور رسلان وإياد الغريب في شهر شباط عام 2020، وهما من المسؤولين السابقين لدى نظام الأسد ووجهت لهم تهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، بسبب تعذيب المعتقلين في الفرع 251 التابع لجهاز أمن الدولة في مدينة دمشق.

شاهد أيضاً

الخوذ البيضاء يُحذر من تزايد إصابات كورونا في الشمال السوري ويُنذر بوضع كارثي

قال فريق الخوذ البيضاء، إنّ استمرار تسجيل أعداد كبيرة من إصابات كورونا وإشغال كافة المشافي …