محليات

تسجيل 46 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في الشمال السوري

سجّلت المناطق المحررة اليوم الخميس، 46 إصابة بفيروس كورونا توزعت بواقع 28 حالة في الشمال السوري، و18 إصابة في مناطق قوات سوريا الديمقراطية.

 وأعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة في الشمال السوري المحرر، عن تسجيل 20 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وبذلك ارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري إلى 26 ألفاً و337 إصابة، وعدد الاختبارات وصل إلى 164 ألفاً و850 اختبار، وعدد حالات الشفاء 23 ألفاً و210 حالة.

وسجلت المخبر 8 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد وبذلك بلغ عدد الإصابات 2128 إصابة، و515 حالة شفاء و25 حالات وفاة، بعد إجراء 11,617 تحليل.

وأشارت الشبكة إلى تسجيل وفاة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة، مع عدم تسجيل حالات من العاملين في القطاع الصحي وعدم وصول حالات مقبولة في المشفى، وتسجيل 5 حالات من النازحين داخل المخيمات. وبلغت حصيلة الوفيات 722 حالة.

وأعلنت “هيئة الصحة” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، عن تسجيل 18 إصابة دون تسجيل وفيات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وعادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعا يومياً في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق قوات سوريا الديمقراطية تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى