أخبار سوريا

سفارة الائتلاف بقطر: خروقات نظام الأسد بدرعا دليل على إخفاق الضامنين في تنفيذ التزاماتهم

قالت السفارة السورية التابعة للائتلاف السوري في قطر، إن الانتهاكات التي تمارس بحق الشعب السوري دليل واضح على إخفاق الأطراف الضامنة في تنفيذ التزاماتها لوقف الخروقات الصارخة لاتفاقيات التسوية التي تمت تحت رعاية روسيا.

وناشدت السفارة المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والدول الشريكة لاتخاذ تدابير أكثر واقعية وحزماً ضد انتهاكات نظام الأسد وممارسة ضغوط مباشرة من أجل وقف الهجوم، ومنع التهجير ورفع الحصار وإنهاء التهديد المستمر على المدنيين في مدينة درعا.

وأشارت السفارة إلى أن أحياء مدينة درعا البلد تتعرض منذ صباح يوم الخميس، لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات نظام الأسد أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، تمهيداً لاقتحام المدينة برياً بعد أن اطبقت حصارها عليها منذ قرابة الـ 30 يوماً مانعة أي مواد غذائية أو أدوية من الدخول إليها، مهددة حياة قرابة 11 ألف نسمة يقطنون تلك المناطق.

وشددت على ضرورة القيام بتحرك حاسم يردع النظام عن استمراره في الإجرام والتهجير، والدفع به إلى حل يدعم الانتقال السياسي وفقاً لبيان جنيف وقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2118 و2254 ووفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 262/67 الذي ينص على تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى