أخبار سوريا

الأردن تحبط محاولتي تهريب مخدرات قادمة من سوريا

أعلنت القوات الأردنية عن إحباط محاولتي تهريب لكميات كبيرة من المواد المخدرة، إضافة إلى سلاح ناري نوع كلاشنكوف ومخزن يحتوي على 30 طلقة لنفس السلاح وجهاز رؤية ليلي، قادمة من سوريا.

وقال مصدر عسكري بالجيش الأردني: “إن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ذات الاختصاص، أحبطت، محاولتي تهريب مخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.”

وأضاف المصدر، أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إلقاء القبض على أحد الأشخاص وإصابة العديد منهم وفرار بقية الأشخاص إلى داخل العمق السوري”.

وأوضح، أنه بعد تفتيش منطقتي التهريب تم العثور على (362600) حبة من حبوب الكبتاغون المخدرة و(273) كف من مواد الحشيش المخدر، وأكد أن القوات الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود.

وسبق أن أحبطت القوات المسلحة الأردنية في 19 من الشهر الجاري، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات من سوريا، كما أحبطت القوات الأردنية خلال مطلع الشهر الجاري عدة محاولات تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وتعد الأردن ممراً لعبور المواد المخدرة والحشيش التي يصنعها نظام الأسد والقوات الإيرانية وميليشيات حزب الله الذين يسيطرون على الحدود السورية من جهة الأردن ليتم نقلها فيما بعد إلى بعض الدول والتجارة بها.

ويبلغ طول الحدود الجغرافية بين (سوريا والأردن) 375 كم، ما يجعل المملكة من أكثر الدول تأثراً بما يجري في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى