محليات

مديرية تربية إدلب تعلن نسبة النجاح في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، عن نسب النجاح في الشهادتين الإعدادية، والثانوية لدورة عام 2021.

وذكرت مديرية التربية أن نسبة النجاح في الثانوية العامة بلغت 50.9 في المئة للفرع العلميّ، في حين أنّ نسبة النجاح للفرع الأدبي 37.2 في المئة.

وأوضحت المديرية في إحصاءات صادرة، أنّ أعداد الطلاب المسجلين للفرع العلمي 7472 طالباً وطالبةً، تقدّم منهم 7099، وأعداد المسجلين للفرع الأدبي 4901 طالب وطالبة، تقدّم منهم 4494.

وأشارت المديرية أن نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي في محافظة إدلب، وصلت إلى 57 في المئة شملت الطلاب والطالبات، وسجّلت المديرية 19269 طالباً وطالبة لشهادة التعليم الأساسي، تقدّم منهم 18511.

وذكرت المديرية أنّ أعداد الطلاب المسجلين لفرع تقنيات الحاسوب بلغ 90 طالباً وطالبةً، تقدّم منهم 81، وأعداد المسجلين لفرع ثانوي شرعي 76 طالب وطالبة، تقدّم منهم 66.

واوضحت مديرية التربية أن نسبة النجاح في لفرع تقنيات الحاسوب بلغت 56.7 في المئة، في حين أنّ نسبة النجاح للفرع ثانوي شرعي 68.1 في المئة.

وصدرت يوم السبت الماضي نتائج شهادة التعليم الأساسي في محافظة إدلب، كما صدرت الخميس الماضي 29 تموز، نتائج شهادة الثانوية العامة بكافة فروعها.

وأصدرت مديرية التربية والتعليم في إدلب، يوم أمس الأحد، عن قبول طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي، اعتباراً من يوم الإثنين 2 آب الجاري، وبحسب التعميم الصادر، يحق للطالب أن يعترض على ثلاث مواد فقط، وذلك في دائرة الامتحانات والمجمعات التربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى