أخبار سوريا

منظمة قطرية تنفذ مشروع لإيصال المياه لـ 14 ألف شخص في مدينة الباب شرقي حلب

قالت منظمة “الهلال الأحمر القطري” عبر بيان صادر عن المكتب التمثيلي التابع له في تركيا، إن المنظمة ستنفذ مشروع خدمي في مدينة الباب شرقي حلب، بهدف توفير مياه الشرب للمواطنين في المدينة والمخيمات التابعة لها.

وأضافت، أن المشروع سيوفر المياه الصالحة للشرب لحوالي 13,898 شخص بين سكان المدينة والنازحين في المخيمات التابعة لها.

وأشار بيان المكتب التمثيلي في الهلال الأحمر القطري، أن المشروع سيستمر لغاية شهر شباط القادم، وسيستفيد منه 5,454 طفلاً و7,194 امرأة.

ولفت البيان، أن المشروع يهدف إلى إيصال المياه النظيفة للمنطقة المستهدفة بعد إجراء عمليات التعقيم عبر إضافة الكلور السائل وفق المعايير الدولية، وإجراء اختبارات للمياه قبل بدء عمليات التوزيع على النازحين.

ويعتبر المشروع الجديد نتاج تنسيق مشترك مع المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة، وذلك بهدف ضمان “عدم ازدواجية المعايير” وتقديم المياه النظيفة للنازحين، بحسب بيان المكتب التمثيلي.

ويهدف المشروع إلى إيصال وتأمين المياه النظيفة للنازحين من نساء وأطفال وذوي الإعاقة لحمايتهم من الأوبئة والأمراض لا سيما مع الانتشار المتزايد لفيروس كورونا، بحسب ما أكده البيان.

واعتبر البيان، أن النزوح المستمر وانتشار المخيمات العشوائية بكثرة في المنطقة أدى إلى تزايد الطلب على متطلبات الحياة الأساسية من ماء وغذاء، في ظل افتقار المخيمات للمياه وبعدها عن مصادره الأساسية.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا قال في وقت سابق، إن أكثر من 200 مخيم في شمال غربي سوريا يفتقر للمياه الصالحة للشرب في ظل ما تشهده المنطقة من ارتفاع كبير لدرجات الحرارة التي تجاوزت الأربعين درجة مئوية.

وتشهد مدينة الباب والمخيمات التابعة منذ أشهر أزمة مياه خانقة ما انعكس سلباً على السكان بين مقيمين ونازحين، خصوصاً مع ارتفاع أسعار صهاريج المياه وغياب الحلول لحل تلك المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى