أخبار سوريا

جرحى مدنيون جراء قصف قوات سوريا الديمقراطية مدينة الباب

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مدينة الباب بريف حلب، بقصف صاروخي طال الأحياء السكنية متسبباً بوقوع مصابين واشتعال حرائق ودمار كبير في المدينة.

وقال مراسلنا: إن٢٣ شخصا أصيبوا بجروح جراء استهداف قوات سوريا الديمقراطية منازل المدنيين في مدينة الباب، بعدة صواريخ.

وأضاف: أن المناطق المستهدفة بالقصف الصاروخي ضمن مدينة الباب هي: شارع الراعي، شارع النوفيتة، حارة الواكي، حارة العجل، جانب مطعم قصور الشام، سوق البالة، وجانب دوار الكتاب.

من جهته عمل الدفاع المدني على إطفاء الحرائق الناجمة عن القصف الصاروخي، وقال في بيان على معرفاته: “إن 23 مدنياً أصيبوا، بينهم نساء وأطفال، بقصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام شرقي حلب، استهدف مدينة الباب منتصف الليل، وأثناء استجابة فرقنا لإسعاف المدنيين تعرضت للاستهداف المزدوج دون وقوع إصابات، وخلف القصف حرائق كبيرة في ممتلكات المدنيين”.

وردت المدفعية التركية المنتشرة في ريف حلب الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ استهداف مقرات قوات سوريا الديمقراطية في قرى حزوان، شعالة، الدغلباش غرب مدينة الباب.

ويأتي هذا بعد سقوط قتلى وجرحى مدنيين جراء استهداف قوات سوريا الديمقراطية، آليات للدفاع المدني السوري بصاروخ مضاد للدروع على أطراف قرية حزوان في ريف حلب الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى