أخبار الرياضة

البرازيل تحقق الفوز على إسبانيا في نهائي طوكيو 2020

تغلب المنتخب الأولمبي البرازيلي على منتخب إسبانيا بفوز ثمين في المباراة الأخيرة التي أقيمت على ملعب يوكوهاما، حيث شهد فوز البرازيل بكأس العالم 2002 FIFA، وكذلك حقق الميدالية الذهبية في مباراة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020.

وسجلت البرازيل بعد عدة محاولات على المرمى الإسباني، تابع الظهير الأيمن النجم داني ألفيس كرة عرضية بعيدة، فأعادها عالية في منطقة خطرة، ليحصل عليها كونيا من بين الدفاع ويسددها بقوة عن يمين سيمون، مانحاً البرازيل هدف التقدم في الشوط الأولى للمباراة 1/0.

عاد الإسباني إلى الشوط الثاني بنية مختلفة لتعديل النتيجة، ومن أجل تحقيق التعادل في أسرع وقت ممكن، سارع إلى الضغط على البرازيل لتجنب تعزيز القوة الدفاعية للخصم. وبالفعل نجح “لاروجيتا” في تعديل الكفة بعد تمريرة رائعة لـ جيل برايان، اخترق منطقة الجزاء، ثم عكس عرضية رائعة. قابلها ميكيل اويارزابال بركلة مباشرة، ليهز شباك البرازيل بهدف التعادل في الدقيقة 61

كانت آمال الإسباني كبيرة لدرجة أنه استمر في البحث عن هدف الفوز وهدد مرمى البرازيل عدة مرات، لكن أخطرها الهدفان الضائعان في المرمى البرازيلي، قبل أن تعلن الصافرة عن التعادل في ختام الـ 90 دقيقة.

في الوقت الإضافي، كان النجم البرازيلي مليئًا بالحيوية وعاد “سيليسو” للهجوم الرئيسي، وبعد النتيجة نفسها في الشوط الأول، انتزع مالكولم الكرة أمام فيجو واخترق منطقة الجزاء في الشوط الإضافي من المباراة سددها بذكاء، مانحاً منتخب  بلاده الفوز والاحتفاظ بالذهب الأولمبي 108.

وحجز المنتخب الأولمبي البرازيلي تذاكر المباراة النهائية لمباراة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه على المكسيك 4-1 بركلات الترجيح في لقاءٍ عُقد بملعب كاشيما لكرة القدم.

وسيطرت البرازيل نسبياً على تقدم المباراة خلال الوقت الأصلي، محاولةً تسجيل هدف التقدم، لكن التنظيم الدفاعي للفريق المكسيكي وقف أمام هجوم البرازيل المتكرر، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى