الرئيسية / منوعات / من متر إلى 3 أمتار طولا ومن 25 إلى 300 كيلوجرام وزنا.. قائمة أكبر 9 قطط في العالم

من متر إلى 3 أمتار طولا ومن 25 إلى 300 كيلوجرام وزنا.. قائمة أكبر 9 قطط في العالم

هناك العديد من المتنافسين على لقب القط العملاق، لكن اثنين منهم في الصدارة. من الأصغر إلى الأكبر، إليك أكبر 9 قطط تعيش في البرية بالعد التنازلي، وفقا لتقرير نشره موقع ساينس لايف (Science Live) بتاريخ 28 يوليو/تموز الماضي.

النمر الملطخ (Neofelis nebulosa) ليس نمرًا (Panthera pardus) كما يوحي اسمه، ولكنه نوع منفصل من القطط، وفقًا لحديقة حيوان سميثسونيان الوطنية (Smithsonian National Zoo)، فهو أصغر في القامة من النمور والقطط الكبيرة الأخرى، حيث يصل طوله إلى متر ويصل وزنه إلى 25 كيلوغراما، وفقا لحديقة حيوان سان دييغو (San Diego Zoo).

الوشق عبارة عن قطط برية ذات خصل سوداء من الفراء على آذانها وذيلها القصير، توجد في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا، ويبلغ حجم وشق البوبكاتس (Lynx rufus) -وهو أصغر أنواع الوشق الأربعة- ضعف حجم قطة منزلية.

نمور الثلوج (Panthera uncia) هي قطط يصعب رصدها، تعيش في جبال آسيا الوسطى، بما في ذلك أفغانستان والصين، وفقا لصندوق الحفاظ على نمور الثلوج (Snow Leopard Trust)، وهي منظمة غير ربحية تعمل على حماية نمور الثلوج.

الفهود (Acinonyx jubatus) هي أسرع الحيوانات البرية على وجه الأرض ويمكن أن تصل سرعتها إلى 112 كم/ساعة، وهي قطط كبيرة الحجم قادرة على النمو بطول 2.3 م، وتزن الفهود عادة ما بين 34 و57 كيلوغراما، وفقًا لجمعية الحفاظ على الفهود (Cheetah Conservation Fund).

بوما (Puma concolor) هي أكثر القطط الكبيرة انتشارا في الأميركتين وتشتهر بالعديد من الأسماء الأخرى بما في ذلك كوغار وأسد الجبل والبانثر، ويمكن العثور عليها من جنوب آلاسكا وكندا في النصف الغربي من أميركا الشمالية، إلى جنوب تشيلي في الجزء السفلي من أميركا الجنوبية.

النمور هي مفترسات مرقطة خفية وقوية تنتشر عبر أجزاء من أفريقيا وآسيا، وعادة ما يصل طولها إلى 1.9 متر، ويمكن أن تضيف ذيولها مترا إلى طولها، ويصل وزنها إلى 75 كيلوغراما، وفقا لحديقة حيوان سان دييغو.

الياغور(Panthera onca) هي أكبر قطة كبيرة في الأميركتين، وهي تعيش في أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية، لكن معظمها يقيم في غابات الأمازون المطيرة، وفقًا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

الأسود هي ثاني أكبر أنواع القطط في العالم، وغالبا ما يطلق عليها “ملك الوحوش” أو “ملك الغابة”، وهي أكثر القطط اجتماعية، تعيش في مجموعات، والأسود الذكور أكبر من الإناث ولها شعر كثيف، ويمكن أن يصل طول الذكور إلى 3 أمتار مع ذيولها، ويصل وزنها إلى 250 كيلوغراما، وفقًا لحديقة الحيوانات الوطنية.

الببر (Panthera tigris) هي أكبر أنواع القطط التي تنمو بطول يصل إلى 3 أمتار مثل الأسود، لكن نمور الببر أثقل ويمكن أن يصل وزنها إلى 300 كيلوغرام، وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية (WWF).

شاهد أيضاً

لاجئ سوري يحصل على المركز الأول في بطولة عالمية للسباحة

حقق السباح السوري نعيم المصري المركز الأول في بطولة سباحة عالمية أقيمت في تركيا بمشاركة …